CPG

رسالة القائم بأعمال مدير مركز أبحاث البترول التكاملية

لمركز أبحاث البترول التكاملية أهمية خاصة باعتباره الذراع البحثي لكلية هندسة البترول وعلوم الأرض، بالإضافة لاعتماد نظامها التعليمي على البحث العلمي.
deans-welcome

يلعب المركز دوراً حيوياً في الكلية؛ علاوة على أنه ذراعها البحثي والداعم الأساسي للنظام التعليمي المرتكز على البحث العلمي والبحث العلمي المكثف، لا شك في أن البرامج البحثية التي تشكل قيمة وأساساً لعمل المركز تتصف بمستوى عال من الديناميكية والمرونة والقدرة على التعديل لتتلائم  مع الإحتياجات المتغيرة في صناعة الاستخراج والتنقيب عن البترول والغاز في المملكة والعالم، وعلى الجانب الآخر، تتكامل الأنشطة والمشاريع البحثية التي يجريها المركز مع البرامج الأكاديمية التي تدرسها الكلية من كافة المجالات.

يمنح هذا المركز فرصاً لتطوير العديد من الشراكات والأنشطة مع قطاع النفط والغاز، والتي يمكنها أن تمد الطلاب بفرص عمل لدى أكبر المراكز والشركات العالمية، علماً بأن المركز يعكف الآن على بناء وتطوير هيكله التنظيمي وفق أعلى المعايير الدولية التي تجسد أفضل قدرات التعليم الأكاديمي القائم على البحث التكاملي.

كما ينبغي الإشارة الى أن الأسلوب الأساسي الذي يقوم عليه عمل المركز يستند إلى منشآت بحثية عالية النوعية، سواءً على صعيد المعدات أو المختبرات أو الأدوات البحثية المختلفة، فضلاً عن شبكة العلاقات القوية التي تربطه مع الشركات الكبرى، والتي استفادت منها الكلية في تعزيز خبرات التعليم الأكاديمي البحثي لكل من الطلاب والأساتذة على حد سواء.

وأخيراً وليس آخرا، فإننا نتوقع لبرامج المركز أن تنجح في إيصال منتجات وعمليات تسيير الاعمال على مستوى عالٍ، كما سيكون لها ارتباط مباشر وأثر مستديم على التطورات الهائلة الذي تشهدها المملكة في كافة الميادين.

الدكتور مازن كنج
القائم بأعمال مدير مركز أبحاث البترول التكاملية

X